US-National-Day-1b-1

سفارة الولايات المتحدة تحتفل باليوم الوطني الامريكي

١٠ أبريل ٢٠١٩

إستضافت السفارة الأمريكية في الدوحة هذا المساء الحفل السنوي باليوم الوطني وهو أكبر حدث لها خلال العام. رحب القائم بالأعمال الأمريكي ويليام جرانت بضيوف الشرف سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات وسعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة وسعادة السفير السيد إبراهيم يوسف فخرو.
 
شارك في الاحتفال  أكثر من 1000 من المسؤولين القطريين والشخصيات الأجنبية والمواطنين الأمريكيين ورجال الأعمال والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني .
 
في كلمة له، تحدث القائم بالأعمال ويليام جرانت عن متنانة الشراكة بين الولايات المتحدة وقطر ، والقيم التي تدفع البلدين إلى الأمام ، بغض النظر عن التحديات التي قد يواجهانها – الابتكار والنزاهة والعقلية الريادية. “مسرورون بالعمل مع قطر لأننا نرى الكثير من القيم التي نؤمن بها مثل التسامح مع أشخاص من أديان وخلفيات مختلفة والرغبة المستمرة للتحسين ، والتركيز على المستقبل. تدرك كل من أمريكا وقطر أن القوة والتقدم يبرزان من خلال التنوع والانفتاح على الآخرين.
 
أشار جرانت إلى أنه بعد أكثر من 45 عامًا من الصداقة والشراكة ، تواصل السفارة الأمريكية بناء الجسور بين القطريين والأمريكيين عبر العديد من التخصصات. زار أكثر من 500 قطري الولايات المتحدة في برنامج القيادة الدولية المشهور عالمياً ، بما في ذلك برامج هذا العام حول الاستعداد للكوارث ، والمرأة في المجتمع المدني ، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
أقيم مهرجان أكتشف أمريكا في قطر في أواخر عام  2018 وشارك فيه أكثر من  150 شركة أمريكية وقطرية لتشجيع التجارة والسفر والفنون. كذلك دشنا تدريبات عسكرية مشتركة من ضمنها تمرين “الحارس المنيع” الذي يهدف الى توفير بيئة آمنة لكأس العالم 2022 وما بعدها.
 
أشار جرانت إلى نجاح الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وقطر في الدوحة والذي غطى التجارة والاستثمار والتعليم والثقافة والتعاون في مجال الطاقة وحقوق العمال والتعاون الإقليمي في مجال الأمن والدفاع والقانون ومكافحة الإرهاب. خلال الحوار وقع  وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية سعادة السيد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اتفاقيات شملت التعليم ، اتفاق ثنائي في مجال التعاون الثقافي ، وتوسيع وتحديث قاعدة العديد الجوية. تعتبر الولايات المتحدة أكبر مصدر للواردات إلى قطر وكذلك واحدة من أكبر المستثمرين في قطاع الطاقة في قطر.
 
كما أشار جرانت إلى “أنه كان عامًا مثيرًا للإعجاب بالنسبة لقطر” ، في إشارة إلى إنجازات مثل الإصلاحات العمالية الجديدة لحماية ملايين الأجانب الذين يعيشون ويعملون هنا ، وفتح المتحف الوطني الجديد المذهل في قطر وفوز بكأس آسيا ، الفوز المذهل الذي حققه العنابي.
 
لمعرفة المزيد حول الاحتفال باليوم الوطني للولايات المتحدة وأنشطة السفارة الأمريكية الأخرى ، تابعنا على تويتر  @USEmbassyQatar و@USAmbQatar وانستقرام: @USAinQatar