رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية مع قطر تُشيد بإعلان سمو الأمير إجراء انتخابات مجلس الشورى

رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية مع قطر تُشيد بإعلان سمو الأمير إجراء انتخابات مجلس الشورى

١٩ نوفمبر ٢٠٢٠

طوكيو – المكتب الإعلامي – 19 نوفمبر

أشاد سعادة السيد توشيهيرو نيكاي، رئيس الرابطة البرلمانية اليابانية للصداقة مع دولة قطر، بإعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، عن إجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر المقبل.

وقال سعادة السيد نيكاي، إن هذا الإعلان يعتبر خطوة مهمة في مسيرة مجلس الشورى وتوسيع مشاركة المواطنين، كما أشاد بالقرارات التي اتخذتها دولة قطر مؤخرا بشأن تعديل بعض أحكام قانون العمل، واعتبرها خطوة جيدة ومهمة تجعل دولة قطر "قبلة جاذبة للعمالة الماهرة" من جميع أصقاع العالم، وتساهم في تعزيز المنافسة في سوق العمل القطري وتلبي كل احتياجاته من العمالة الماهرة.

وأشار السيد نيكاي، إلى الأهمية الكبيرة التي توليها اليابان لدولة قطر كشريك استراتيجي، مؤكداً الحرص على توطيد أواصر الصداقة وتعزيز التعاون الاقتصادي وبناء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

من جانبه، أكد سعادة السيد حسن بن محمد العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان، أن دولة قطر تثمن مستوى علاقاتها الممتازة مع اليابان وتولي أهمية كبيرة لبناء شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك لدى اجتماع سعادة السيد توشيهيرو نيكاي، مع سعادة السيد حسن بن محمد العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، سعادة السيد تاكاهاشي كاتسوهيكو، المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية، وسعادة السيد تداهيكو إيتو عضو مجلس النواب والأمين العام للرابطة البرلمانية اليابانية للصداقة مع دولة قطر، والسيد عبدالله بن جاسم الزيارة، الوزير المفوض بالسفارة.